نظام بانتسير الصاروخي الروسي اثبت فعاليته ضد الطائرات بدون طيار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال ديمتري شوجاييف، مدير الخدمة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري والتقني، في بث مباشر لقناة روسيا 24 التلفزيونية، إن نظام بانتسير الصاروخي أرض-جو أثبت كفاءته ضد الطائرات بدون طيار.

اضاف شوجاييف: " أن نظام صواريخ مدفع بانتسير للدفاع الجوي هم الأفضل في العالم في قتال الطائرات بدون طيار".

وأوضح أن العتاد العسكري الروسي، وخاصة أنظمة صواريخ بانتسير سطح - جو ، أثبت كفاءته العالية في عملية عديدة.

وأشار إلى أن روسيا تلقت عددًا كبيرًا من الطلبات لتسليم أنظمة صواريخ بانتسير أرض-جو ومجمعات صواريخ إس -400 المضادة للطائرات.

 نظام بانتسير الروسي سلاحًا قصير المدى مخصصًا لضرب الأهداف الجوية بمدافع آلية مضادة للطائرات وصواريخ مزودة بتوجيه قيادة لاسلكي وتتبع بالأشعة تحت الحمراء والرادار كميزة محددة ، يجمع السلاح بين نظام اقتناء الهدف وتتبعه متعدد القنوات والتسليح الصاروخي / المدفعي المخصص لضرب الأهداف على ارتفاع يصل إلى 15 كم وفي نطاق 20 كم.

تم تصميم Pantyr لحماية المنشآت العسكرية والمدنية ، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى ، من جميع أسلحة الهجوم الجوي الحالية والمستقبلية، يتكون من 12 صاروخ أرض - جو (ستة صواريخ في حاويتين للنقل والإطلاق لكل منهما).

 كما تم تجهيز Pantyr بمدفعين عيار 30 ملم، كل منهما قادر على إطلاق ما يصل إلى 40 طلقة في الثانية.

يعد S-400 'Triumf أحدث نظام صواريخ أرض جو طويل ومتوسط ​​المدى دخل الخدمة، وهو مصمم لتدمير الطائرات والرحلات البحرية والباليستية الصواريخ ، ويمكن استخدامها أيضًا ضد المنشآت الأرضية.

 يمكن لـ S-400 الاشتباك مع أهداف على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر وعلى ارتفاع يصل إلى 30 كيلومترًا تحت نيران العدو والتشويش المكثفة.

اقرأ أيضا| القوات الجوية الروسية تتسلم مقاتلات جديدة من طراز «ميج-35 إس